د. عادل عبد الصادق

- خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية. متخصص في أبحاث الفضاء الإلكتروني والعلاقات الدولية، والشئون الأمنية.
- حصل على بكالوريوس العلوم السياسية، من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، سنة 2000. وعلى درجة الماجستير في العلوم السياسية، في موضوع بعنوان "أثر الإرهاب الإلكتروني في مبدأ استخدام القوة في العلاقات الدولية"، من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، سنة 2009. وعلى درجة دكتوراة الفلسفة في العلوم السياسية في موضوع "أثر الفضاء الإلكتروني في تغيير طبيعة العلاقات الدولية: دراسة في النظرية والتطبيق"، من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، سنة 2014.
- عمل محررا بمجلة "تعليقات مصرية"، الإكترونية، الصادرة عن مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتجية خلال الفترة (2003- 2009). ومحررا بدورية "تقرير القاهرة"، الإلكترونية، مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، خلال الفترة (2006- 2010). ومحررا بالموقع الإلكتروني للمركز خلال الفترة (2001- 2009).
شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية. ومشارك في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءه. له العديد من المقالات والدراسات ألمنشورة، يمكن الوصول إليها عبر محركات البحث على الإنترنت، إلى جانب عدد من الكتب والدراسات المنشورة في عدد من الدوريات: أهمها: أسلحة الفضاء الإلكتروني في ضوء القانون الدولي الإنساني (الإسكندرية: مكتبة الإسكندرية، ديسمبر 2016). الفضاء الإلكتروني والعلاقات الدولية: دراسة في النظرية والتطبيق (القاهرة: المكتبة الأكاديمية، ط1، 2016). الإرهاب الإلكتروني: القوة في العلاقات الدولية نمط جديد وتحديات مختلفة (القاهرة: مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، 2009). "الفضاء الإليكتروني والتحول في سياسات أجهزة الاستخبارات الدولية"، كراسات إستراتيجية، القاهرة، مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، 2013. "الحملات الإليكترونية: المفهوم وآليات التأثير"، كراسات إعلامية، معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، يونيو 2013. "الفضاء الإلكتروني والرأي العام: تغير المجتمع والأدوات والتأثير"، سلسلة قضايا، القاهرة، المركز الدولي للدراسات المستقبلية والإستراتيجية، مارس 2011. "الديمقراطية الرقمية"، سلسلة مفاهيم، القاهرة، المركز الدولي للدراسات المستقبلية والاستراتيجية، أكتوبر 2009.